س_ عرف التصميم
س_ المبادئ التي تراعى في عملية التصميم
س_ مصادر اشتقاق الأهداف
س_ أهمية الأهداف السلوكية
س_ مكونات الهدف السلوكي
س_ معايير إختيار المحتوى
س_ تصنيف المعرفة حسب وجهة الغزالي والبارودي
س_ الترتيب المنطقي للمعرفة
س_ المنهاج المحوري (فؤاده – ميزاته – عيوبه )
س_ المبادئ الكبرى التي يدور حولها المنهاج في تنظيمه للأنشطة
س_ ما هي محاكية ومعايير المرجع
س_ خطوات التقويم
س_ مراحل عملية التقويم
س_ أدوات تقويم المنهاج (12أداة )
س_ عرف( الإلهام _الحدث_منهاج المواد_ منهاج الحقول_ الأهداف السلوكية)
س_ الإتجاهات التربوية العامة التي يجب أن يقوم عليها عملية تطبيق المنهاج
س_ مبادئ التعليم الفعال
س_ المبادئ النفسية للمعلم الفعال
س_ الكفايات الآزمة للمعلم الناجح
س_ الكفايات التربوية والنفسية للمعلم الناجح
س_ مفهوم التطوير
س_ العوامل المعيقة التي تقف في عملية المنهاج
س_ استراتجيات التغيير والتطوير حسب رأى (taylar)
س_ معايير تطوير المنهاج
س_ طرق تقييم المنهاج
س_ اتجاهات المعاصرة الني حددها هاوس
س_ تكلم عن المنهاج المحدد
س_ تعريفات ( التعلم – التعليم – المبدأ – الكفاية – تغيير المنهاج – الطريقة التحليلية والعلمية والتجربية)
س_ عمليات تأليف الكتاب والدليل
س_ الفرق بين الدليل والكتاب
س_ تعريف الكتاب المدرسي
س_ من هم المشاركون في عملية الكتاب والدليل
س_ أهمية الكتاب المدرسي بالنسبة للمعلم والمتعلم
س_ مكونات كل من : A_ الكتاب المدرسي B_ الدليل
س_ طرق تأليف كل من: A_ الكتاب المدرسي B_ الدليل
س_ عملية التأليف والإخراج
س_ إعتبارات الطريقة الفضلى
س_ مواصفات الدليل العام
س_ مواصفات الكتاب المدرسي
س_ قارن بين المنهاج الفلسطيني ومنهاج آخر
س_ ما هيا مستويات تغيير المنهاج التي حددها هاوس
س_ الشروط الواجب توافرها عند التعامل مع الأهداف
س_ طق تأليف الكتاب المدرسي
س_ طرق تقييم المنهاج
س_ وضح معنى الكفاية والملائمة
س_ عدد صور وأشكال المنهاج
س_ معطيات تقويم المنهاج
س_ أدوات تقويم المنهاج
س_ وضح المقصود بكل من A- التكامل العمودي
س_ إ شرح أهمية الكتاب المدرسي للمعلم والمتعلم
س_ قارن بين تطوير المنهاج والتغيير والتطوير والتشخيص