ملتقى جامعة الأزهر

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يعلن ملتقى جامعة الازهر عن انطلاق مسابقة افضل عضو ومنها العديد من الجوائز القيمة كروت واشراف وجوائز نقدية اغتنم الفرصة واثبت وجودك يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ حمــادة
ملتقى جامعة الأزهر

عزيزي الزائر/عزيزتي الزائرة يعلن ملتقى جامعة الازهر عن انطلاق مسابقة افضل عضو ومنها العديد من الجوائز القيمة كروت واشراف وجوائز نقدية اغتنم الفرصة واثبت وجودك يرجى التكرم بتسجيل الدخول ان كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب بالانضمام الى اسرة الملتقى سنتشرف بتسجيلك
king
ادارة المنتدى/ حمــادة
ملتقى جامعة الأزهر
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةغزةأحدث الصورالتسجيلدخول
افتح قلبك فضفض وقول شو مابدك
اتصل بادارة ملتقى جامعة الازهر
تابع الملتقى على الفيس بوك
جامعة الازهر بغزة
 خدمات طلاب جامعة الازهر

 

 خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
كوالتي
ازهري ماسي

ازهري ماسي
avatar


ذكر
عدد المشاركات : 28
العمر : 34
التخصص : ادارة اعمال
بلدي : خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Palestine
وسام العضو : خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ NE405843
جامعة الازهر خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Eywejnrqig6r

نقاط : 60
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟   خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Icon_minitimeالأحد يوليو 11, 2010 4:37 pm

السلام عليكم
خطواتك خطواتك الأولى في العمل – كيف يجب أن تكون

إن المهارات الإدارية أصبحت تعد للمتقدم أو المتقدمة لأي وظيفة حكومية أو غير حكومية مطلبا ومحورا رئيسيا للتقييم في الأشهر الأولى في العمل ومقياسا رئيسيا للتثبيت والاستمرار في العمل لذلك فمن أهم هذه المهارات والمعارف التي يجب أن يتحصن بها كل باحث/ة عن وظيفة أو راغب/ة في الاستمرار وتحقيق التميز في العمل هي :

- الاطلاع على المهارات الاداريه والقيادية الضرورية في القرن الحادي والعشرين والتي تمكنهم من مواجهة التحديات و التغلب عليها.
- معرفة أهم النظم و المفاهيم و النظريات الإدارية والقيادية الحديثة.
- إعداد الخطط الإستراتيجية و الخطط التشغيلية لمنظماتهم
- العمل بطرق مختلفة و عدم التمترس خلف طريقة واحدة.
- استخدام طرق وأساليب التفكير الايجابي و التخلص من الأوهام و العادات السلبية,
- اتخاذ قراراتهم بثقة وإدارة الأزمات و الضغوط التي تواجههم في العمل.
- الاطلاع على التقنيات الإدارية والقيادية الحديثة.


مما سبق تأتي أهمية دورة
تطويرالمهارات الإدارية- IMS
24 ساعة
لأنها تضم وبشكل مكثف الكثير من العناوين الهامة والضرورية حيث تضم في تفاصيلها:

• مدخل الى مفهوم كل من القيادة و الاداره و من هو القائد ومن هو المدير وما الفرق بينهما
• السمات و الاستراتيجيات و النظريات الاداريه والقيادية الحديثة.
• أنواع الشخصيات الإدارية والقيادية و سمات كل منها و من هي الشخصية الإدارية الفعالة؟
• مفهوم مجموعة من النظم والاستراتيجيات الإدارية المعاصرة في القرن الحادي والعشرين وتشمل
(إدارة الجودة الشاملة ((
TQM و نظام (ISO9001) ومعايرة العمليات (BENCHMARKING) و إعادة بناء العمليات (RE-ENGINEERING) و مؤشرات قياس الأداء الرئيسية (KPI) وبطاقات الأداء المتوازنة (BSC
و إدارة المعرفة .
• من هو المدير ومن هو القائد الناجح في القرن الحادي والعشرين وما هي التحديات التي تواجهه؟
• مهارات التخطيط و التخطيط الاستراتيجي و مؤشرات قياس الأداء الرئيسية ومراحل و خطوات إعداد الخطة ألاستراتيجيه .
• كيف تتعرف على شخصيات الآخرين من بعد و كيف تستطيع ان تقرءا أفكارهم وهواجسهم
• كيف تدير الآخرين و تستخرج إمكانياتهم و قدراتهم وكيف تتعامل مع الناس صعبي المراس ؟
• القواعد الأساسية لإدارة الوقت و تحديد الأولويات.
• كيف تتخذ قراراتك الناجحة بثقة وكيف تستخدم الجوانب الكميه في اتخاذ القرارات؟.
• كيف تدير الأزمات و تسيطر عليها بفاعلية عالية و تستشعر ذلك من بعد؟
• ما هي متطلبات و مقومات الإداري و القائد الناجح في عصر التغيير والمعلوماتية.
• أساليب العمل و أشكال التفكير المختلفة الحديثة وعدم التمترس خلف أسلوب واحد للعمل.
• كيفية التخلص من الأفكار و العادات السلبية و الأوهام و المخاوف الغير مبرره.
• كيف تتعرف على إمكانياتك و قدراتك الكامنة داخلك و تحفزها للخروج؟
• كيف تتعرف على الآخرين من بعد و تتواصل معهم و تحدد نقاط الالتقاء معهم؟
• كيف تبرمج ذاتك بطريقة ايجابية و تزيد من فاعليتك ؟ ما هي قواعد التفوق و النجاح و التقدم الوظيفي؟
• تمارين و حالات عملية.


بقي أن يتمتع كل متقدم وباحث عن العمل بالتفكير الفعال والتميز بالمشاركة في الدورة وتفاصيلها
-----------------
تبدا
ان شاء الله
يوم الثلاثاء
الموافق 13-7-2010
دورة
تطوير المهارات الادارية
ims
بمحاضرة هي الاولى في الدورة
للمجموعة الثانية
مجموعة
الاحد والثلاثاء
الساعة الرابعة عصرا
على قاعة التدريب- جمعية بيكتا-
شارع الوحدة -عمارة معهد الامل الاستثمارية- الطابق الرابع- بجوار مؤسسة بنينا - ps

حضوركم يشرفنا
ومشاركتكم الفعالة هدفنا

دمتم بود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو عادل
ازهري طاير معنا

ازهري طاير معنا
ابو عادل


ذكر
عدد المشاركات : 635
العمر : 34
مكان السكن : غزةهاشم
التخصص : ادارة واتيمة المكاتب(سكرتارية)
الهواية المفضلة : لعبة النينشاكم والرياضة
صور بمزاج العمدة : خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Ea45cdc3d2
بلدي : خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Palestine
وسام العضو : خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ NE405843
جامعة الازهر خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Eywejnrqig6r

نقاط : 806
تاريخ التسجيل : 19/08/2010

خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Empty
مُساهمةموضوع: رد: خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟   خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟ Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 21, 2010 1:29 pm

يسلمو كتير علي الموضوع الرائعة وعلي الموعد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خطواتك الاولى في العمل -- كيف يجب ان تكون ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» أن تكون لايعني أنك تكون
» الحلقة الاولى من باب الحارة الجزء الثالث
» الحلقة الاولى من باب الحارة الجزء الخامس
» اي حد درس كلية العلوم السنة الاولى يدخل الان
» اي طالب درس كلية علوم السنة الاولى يدخل الان

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى جامعة الأزهر :: كليات جامعة الازهر :: كلية الاداب والعلوم الانسانية-
انتقل الى: