| طلب صغير | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
عاشقة الشمش ازهري جديد لنج
عدد المشاركات : 7 العمر : 34 مكان السكن : غزة التخصص : تعليم اساسى احترامك لقوانين المنتدى : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 15 تاريخ التسجيل : 02/01/2011
| موضوع: طلب صغير الجمعة يناير 07, 2011 9:54 am | |
| مرحبا بدى اطلب منكم طلب صغير بدى المطلوب من مادة التفسير2
| |
|
| |
جامعة الازهر ازهري حصل على مرتبة الشرف
عدد المشاركات : 1123 العمر : 38 الهواية المفضلة : خدمة الطلاب بلدي : وسام العضو :
نقاط : 64199 تاريخ التسجيل : 28/02/2008
| موضوع: رد: طلب صغير الجمعة يناير 07, 2011 10:03 am | |
| مرحبا سأكتب الك كل المطلوب في مادة تفسير 2 ملاحظة مهمة الاحاديث والايات كدليل مهم جدا جدا
فقط الي كتبته هنا مطلوب بالامتحان غير ذلك لاغي.
المطلوب من المادة
صفحة1 ماذا تفهمين من موضوع خلافة الانسان لله تعالى في الارض؟
السطر السابع .... للنهاية الصفحة الاجابة .
وخلافته لله في الارض كما نفهمها من الايات....اخر الصفحة.
صفحة 2: تحدثي عن تسهيل هذه المخلوقات للانسان ؟ الاجابة اول 3 سطور.
صفحة 3: تكملة الاجابة اما الطريق الثاني لتسخير المخلوقات.....وقد عبر الكتاب الكريم عنها.
صفحة 4 تحدثي عن سجود الملائكة لادم؟1_والدارس للكتاب الكريم يجد الحديث عن قصة ادم....وطه وص في جميع هذه السور.
صفحة 5 لاغي
صفحة 6 نقطة 2_ واذا كان جميع الملائكة قد خضعوا لامر الله....القران(ابليس).
صفحة 7 لاغي.
صفحة 8
صفحة 9 لاغي.
صفحة 10
صفحة 11 لاغي.
صفحة 12 و13 لاغي
صفحة 14 و15 سؤال مهم تلخيص من عندك
ما علاقة بناء ادم بأبيه من حيث خطاب الله له؟
3_ ويحدثنا القران الكريم بأن المسألة لم تقف عند هذا الحد ....بأن مصيرهم جهنم. 4_ ولعل من الممكن ان نفهم كل ما سبق في مسألة الملائكة....ابليس وهو واحد. 5_ وقد نفهم كذلك أن عوامل....اكثرهم شاكرين. صفحة 16 اخر سطر
ولا نعالي اذا قلنا إن تحديد ..... تأخذ قيمتها من هذه الغاية.
صفحة 17
سؤال ما مفهوم العبادة الصحيحة في الاسلام؟ تلخيص في ثمن سطور
فعبادة الله اذا هي الغاية التي يجب ان تكون هدف الانسان في حياته ولكن ما معنى هذه العبادة؟
إننا نعرف أن الإسلام لا يقر الانقطاع الكلي عن العالم باسم الدين وعبادة الله لأن ذلك لا يحقق خلافة الانسان في الأرض وهي الحقيقة التي نراها في قوله تعالى (واذا قال ربك للملائكة اني جاعل في الارض خليفة )
صفحة 18 تكملة الحل.
السطر الخامس الى اخر الصفحة
واذا كان القران صريحا في أن الغاية التي خلق الانسان من اجلها هي عبادة الله وان وظيفته أن يكون خليفة الله في الارض فيشيع العدل والامن فيها وان ذلك لن يتم الا بالعمل المتبادل والسعي المشترك.....الى حتى انها ساءت مستقرا ومقاما.
صفحة 19 تكملة الحل:
وقد يؤيد فهمنا على هذا النحو ما جاء في كتب السنة من أن.....أعبد منه.
صفحة 20 تكملة الحل :
فقط اول سطر وهو
لم تخل من تكليف يتضمن اوامر ونواهي .
صفحة 21: لاغي.
صفحة 22
سؤال كيف يتعامل القران مع المؤمنين والكافرين ؟
السطر السابع من عند كلمة لذا
ولذا لا نجد في القران اية تناقش المؤمنين في اسباب ايمانهم........الى حتى قوله الله سبحانه وتعالى أَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ مُسَخَّرَاتٍ فِي جَوِّ السَّمَاءِ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا اللَّهُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ ﴾
صفحة 23 تكملة الحل
السطر الخامس
اما اسلوب القران مع الكافرين فيختلف عن ذلك ,اذ يناقشهم في اسباب كفرهم.....في الفصل الممنون (الشرك والمشركون في القران).
ما علاقة القران بالايمان؟
والقران لا يعترف بالايمان الا اذا كان منتجا ونعني بذلك ان يكون قوة دافعة الى عمل الخير وطاعة الله وحاجزة عن ارتكاب.... الايمان والعمل الصالح معا شرطا للحصول عليه.
| |
|
| |
جامعة الازهر ازهري حصل على مرتبة الشرف
عدد المشاركات : 1123 العمر : 38 الهواية المفضلة : خدمة الطلاب بلدي : وسام العضو :
نقاط : 64199 تاريخ التسجيل : 28/02/2008
| موضوع: رد: طلب صغير الجمعة يناير 07, 2011 10:08 am | |
| | |
|
| |
جامعة الازهر ازهري حصل على مرتبة الشرف
عدد المشاركات : 1123 العمر : 38 الهواية المفضلة : خدمة الطلاب بلدي : وسام العضو :
نقاط : 64199 تاريخ التسجيل : 28/02/2008
| موضوع: رد: طلب صغير الجمعة يناير 07, 2011 10:10 am | |
| تفسير 2
صفحة 96 :
مهم جدا جدا السؤال:قرر القران المساواة بين الرجل والمرأة وضحي ذلك؟ ومع ذكر دليل افضل ؟
1_ اصل الخلق فجميع الناس خلقهم الله من ذكر او انثى. مع ذكر دليل .
2_وسوى بينهما في اعتبار كل منهما هبه ومنحه من الله. مع ذكر دليل .
3_وسوى بينهما في الاستقلال في المسؤلية الشخصية وهذا يتمثل في:
أ) ان المرأة المؤمنة لها اجرها ولو كانت تحت زوج كافر وان المرأة الكافرة عليها وزرها ولو كانت تحت نبي مرسل . والدليل مطلوب.
صفحة 97:
ب) تقرير حق مبايعة المرأة للحاكم فالاستقلال في البيعة عن الرجل يحتم الاستقلال في المسؤلية. مع دليل
ج) تحميل المرأة مسؤلية تصرفها في الدنيا كالرجل سواء بسواء مع دليل.
د) ترتيب الجزاء الاخروي على العمل الفردي طاعة كان او معصية فبالنسبة للطاعة مع الدليل.
صفحة 98: تكملة الحل:
4_ وسوى القران بين الرجل والمرأة في اباحة كسب المال بالطرق المشروعة رغم اختلاف طبيعتيهما. مع دليل
5_ وسوى بينهما في استحقاق الارث بحكم الصلة التي تربط كلا منهما بالموروث. مع دليل.
صفحة 99:
6_وسوى بينهما في توجيه الخطاب عندما تحدث عن الاداب العامة ووجوب مراعاتها.مع دليل
7_ وسوى بينهما في التكافل الاجتماعي فاعتبر المراة طرفا مساويا للرجل ولها نفس التأثير وعليها نفس التبعة. دليل.
صفحة 100:
8_وسوى بينهما عندما هدد من يعمل على ادذى افراد الجماعة المؤمنة. مع ذكر الدليل.
9_ وسوى بينهما في حق الوقاية والرعاية عندما كف ايدي المسلمين عن حرب اهل مكة .. مع الدليل.
10_ وسوى بينهما عندما طالب الرسول صلوات الله عليه وسلامه بالاستغفار لامته مع الدليل.
11_ وسوى بينهما في حق الدفاع عن النفس واعتبار شهادة كل منهم عند اتعدام البينة في حالة رمي الرجل زوجته بالزنا. مع الدليل.
صفحة 101:
ج) وعالج القران شأن المرأة بما حفظ عليها ادميتها ... إن الله كان غفورا رحيما.
الاية مطلوب حفظها لانها تدل هذه الاية على ان الدين الاسلامي يحافظ على ادمية المرأة.
صفحة 102:
2_ والصلة الزوجية في نظر القران سبيل الى السكينة ...لقوم يتفكرون .
3_وفي تصوير القران القران للصلة الزوجية ...زما يوحي انها في نظر الاسلام اقوي من صلات النسب والدم.
4_ وتقوية لهذه الصلة فرض القران ...صدقاتهن نحلة.
صفحة 103 :
5_ وفي ايجاب المهر تطبيق عمل للسياسة الاسلامية...من فضله.
6_ والاسرة في نظر القران مجتمع صغير لا بد لنجاحة... عليهن بالمعروف.
7_ فالدرجة المذكورة ليست درجة السلطان والقهر....وهي بذاتها درجة القوامة التي فرضت على الرجل.
صفحة 104 :قال تعالى (الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من اموالهم).
هذه الصلة التي اعطاها القران القداسة....الى بناء المجتمع.
صفحة 105:
9)ولم يسقط القران من حسابه ما يحدث عادة بين الشركاء...زلز كان اقرب الناس اليهما وعليهما المبادرة قبل ان يتسع الخرق.
10)فان فشل الزوجان في تسوية ما بينهما من خلاف وتسرب الامر الى الخارج.
صفحة 106 و107 و108 و109 لاغي.
صفحة 110:لاغي
صفحة 111 لاغي. وصفحة 112 لاغي
صفحة 113 لاغي
صفحة 114 :لاغي .
صفحة 115لاغي .
صفحة 116: السؤال لماذا ابيح التعدد :
الخص باسلوبي من عند كلمة بقي ان يقال لماذا ابيح التعدد. مع مراعاة هذه العبارات ايضا:
راي يقول بان الله اباح التعدد إبتداء
ورأي الثاني ابيح التعدد لاسباب خاصة وجود العدل بين اليتامى ومرض الزوجة وقدرة الرجل الالاحترامية الزائدة ويخاف على نفسه من الفتن وقدرة على الانفاق ورغبة العرب في العزوة يعني هناك قدرة مادية ومعنوية وجسدية الغنى الزائد والحاجة لاولاد يزرعوا الارض التقرب الى الله بالزوج.
هنا تكملة : دليل ارى ان التعدد من دون سبب لان الرسول والصحابة كانوا ينكحوا اكثر من واحده
اما الراي الثاني الخوف من عدم العدل بينهم(وان خفتم الا تعدلوا فواحدة)...
صفحة 117الخص باسلوبي .
السؤال يقول البعض ان القران ظلم المرأة في الميراث والشهادة كيف تفندين هذا القول؟
الخص باسلوبي مع مراعاة هذه النقاط ايضا.
الولد يأخذ ضعف البنت لانه يصرف على اسرته وامه واخته ايضا ونصف البنت لوحدها فقط وتحتفظ به . لما يكبروا الاب والام ويرثوا ابنهم كل واحد منهم له 1/6 .
الشهادة المطلوب في العمل والختم هو الرجل ؟ لو قيل للمرأة اشهدي لا تقبل لانها تنسى فان ضلت احداهما فتذكر احداهما الاخرى ولان المرأة مشغولة بأمور الحياة وبيتها. .
طريقة القران في الدعوة والاقناع
صفحة 118 لاغي.
صفحة 119: ما سبب فشل بعض الدعوات والتنظيمات؟من بداية الصفحة....مطامعهم.
السؤال الثاني ما سبب نجاح دعوة الرسل؟الاجابو والدارس لرسالات الانبياء جميعا....ان يستخدموا هذه النعمة.
صفحة 120:
ما عناصر الفلاح في الدعوة ؟
1_فالدعوة لا بد وان تكون خيرة وان ترسم الطريق الى المعروف...المؤدي الى المنكر
2_ ويجب ان تكون الدعوة ذاتها هي الهدف ...غير مستمدة من خارجها.
صفحة 121
3_ ويرشد الكتاب الكريم الى ان سمو الدعوة ووضوحها...والاستعداد دائما للدفاع عنها.مع الدليل الاية حفظ.
4_ والتهيؤ لحماية الدعوة واخذ المده للدفاع عنها ....الداعي الى السلم اذا جنح الغير اليه.
صفحة 122
5_فيجب ان تظل الطريق اليها مفتوحة....في المبدأ او العقيدة في الصد عنها.
6_ والدعوة التي يرجى لها النجاح ويأمل صاحبها في اقبال....( لا يكلف الله نفسا الا وسعها.
السؤال :ما عناصر الفلاح في الداعي؟ 7 عناصر
1_ان يكون قدوة حسنه في فعله فلا يكون تصرفه مناقضا لما يدعو اليه.
صفحة 123:
2_ (متأني لا يغضب بسرعة) لين الجانب وطيب الخلق والمحاولة الجاهدة في معالجة اعوجاج المدعوين في معالجة المدعوين فيأنس الغير اليه ويلتف الناس حوله.
3_ ويرشد الى ما ينبغي ان يكون ....مما يقوي ثقته بنفسه.
4 _ اتباع اسلوب الحوار والاقناع مع اهل الكتاب والمشركين.
صفحة 124
5_ فعلى الداعي ان يستجيب لمن ينشد ....وحل الخير لاعدائه.
6_ وقد ارشد القران الكريم الى ان حرص الداعي....او يثمر الامل.
7_ ومن اهم الصفات التي يجب ان يتحلى بها الداعي.... ولا ينتظروا منه اكثر مما يملك.
صفحة 125:
8_ ولم يسقط القران من حسابه ما يجب ان يكون عليه الداعي...وحبه في اتجاه اصحابة وتصرفاتهم.
صفحة 126 لاغي
صفحة 127:
مهم جدا جدا جدا تحدثي عن طريقة القران في الدعوة الى الله عليه هنا 20 درجة بالنهائي و20 نقطة حفظ.؟
1_(اخر سطرين)ان القران قد راعى الطبيعة البشرية وما جلبت....ان ذلك منتهى الحكمة.
صفحة 128:
2- الاصرار على ان يترك المدعو وحريته على اعتناق دينه والا يستخدم ضده أي نوع من انواع الاكراه. (لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي).
3_ ووضح الكتاب الكريم ان ترك الانسان لحريته فيما يتصل بالعقيدة والدين هو تشريع الله منذ القدم.
4_ )(اخر سطرين)ووضح الكتاب كذلك ان الاكراه ليس مستحيلا على الله ....لتتحقق المسؤلية ويصح..
صفحة 129:
تكملة النقطة الرابعة
التكليف وتتجلى العدالة الشاملة...يكونوا مؤمنين .
5_ استخدام اساليب الترغيب والترهيب لما جلبت عليه النفس البشرية من الرجاء والخوف.
صفحة 130 :6_ ويمدح ذو الفضل اولئك المؤمنين من عبادة الذين بايعوا رسوله صلوات الله وسلامه عليه تحت الشجرة ويمنيهم الغنيمة.
صفحة 131:7_ونقرأ في ترغيب الناس في الصدقة....واليه ترجعون.
8_ (انواع عذاب الله للامم السابقة نوع مباشر وغير مباشر) اما بالنسبة للترهيب فقد استخدمه القرام الكريم في درجات متفاوته ...من الامم التي كفرت بأنعم الله.
صفحة 132: لاغي.
صفحة 133: 9_ وتارة اخرى يحذر المدعوين من الاغترار برحمة الله سبحانه...وهو نائمون.
صفحة 134 :
10_ ويخاطب الله عباده مبينا نعمته عليهم...فامشوا في مناكبها وكلوا من رزقه واليه النشور.
11_ (اخر سطر) ومن الايات التي تتصل بطريقة الدعوة تبين كذلك ان القران قد لجأ الى المنطق.
صفحة 135 :
(بداية الصفحة تكملة للنقطة 11اول سطرين) يفند الشبهه ويسوق الدليل ...ففي اثبات الالوهية.
(ام خلقوا من غير شيء ام هم الخالقون).
12_وكما تحدث مع المنكرين للألوهية فقد ناقش من لم يؤمن....الى ذي العرش سبيلا.
صفحة 136 :
13_ واطال الحديث مع الذين تركوا عبادة الله الى عبادة غيره....ولا انفسهم ينصرون.
صفحة 137 :
14_ وتارة يقارن بين الخالق سبحانه وبين هذه الالهة...الواحد القهار.
15_(اخر سطرين) وتارة اخرى ينعي على هؤلاء الذين البسوا الحق بالباطل...السؤال تلو الاخر عليهم يفيقون الى رشدهم.
صفحة 138و139 :لاغي
صفحة 140:
16_ وفي صدد الحديث عن رسالة النبي صلوات الله وسلامه عليه...واكثرهم للحق كارهون.
صفحة 141:
17_ وفي الحديث عن البعث وعدم استحالته خاطب القران...ولم يك شيئا.
صفحة 142 و143 لاغي
صفحة 144 :
18_(بداية الصفحة) ولم يغفل القران في هذا المجال طريق الملاحظه ...لايات لقوم يعقلون.
صفحة 145 لاغي.
19_ومن الاساليب التي عنى القران بها في توجيه الدعوة ومحاولة الاقناع...فلا تجعلوا لله اندادا وانتم تعلمون.
صفحة 147: لاغي.
صفحة 148 :
20_ (اخر سطرين ) ومن الطرق التي استخدمها القران في الدعوة والاقناع...خطأ وقع فيه بعض المجادلين.
صفحة 149: بداية الصفحة تكملة للنقطة
كقول الله تعالى ردا على اليهود والنصارى ...وما كنت لديهم اذ يختصمون.
صفحة 150 لاغي فحة 151:
21_ ومن الاساليب التي استخدمها القران في الدعوة والاقناع....اذا كان هو نفسه او من يهمه شأنه أقرب الناس اليه.
صفحة 152: ({يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَنفِقُواْ مِن طَيِّبَاتِ مَا كَسَبْتُمْ وَمِمَّا أَخْرَجْنَا لَكُم مِّنَ الأَرْضِ وَلاَ تَيَمَّمُواْ الْخَبِيثَ مِنْهُ تُنفِقُونَ وَلَسْتُم بِآخِذِيهِ إِلاَّ أَن تُغْمِضُواْ فِيهِ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ غَنِيٌّ حَمِيدٌ}
صفحة153 لاغي
صفحة 154 لاغي.
سورة النور صفحة 155:
لماذا قال سورة انزلناها ؟ لانها سورة عظيمة تبين العلاقات بين الناس.
سواء كناية عن الجهل .
سؤال اشرحي الايتين الاولى والثانية مطلوب الشرح بالتفصيل.؟تلخيص باسلوب الطالب.
لماذا قدم الزاني على الزانية ؟ لان الاغراء والتمايل والليونة والدلع يكون من الفناة وليس من الشاب اما في ايات السرقة قدم السارق لان السرقة تحتاج الى قوة. والرجل اقوى من المراة.
اما الزني لان المرأة هي من تبدأ اما بالدلع والتمايل او بالزني والتبرج.
سورة النور ؟ توضح وتنير للناس الطريق.
في العصر المدني نولت الايات تفصيل الاحكام وتحث على مكارم الاخلاق والعلاقات الاجتماعية يعني قواعد واسس الدولة في الاسلام.
هذه الجزئية مهم جدا : هذا الحكم في الزاني والزانية البكرين...فلا نرحمه من هذا الجانب.
خارجي : لو رجل متزوج ولكن زوجته بعيده عنه او مطلق وزنى؟ يقام عليه حد العزب مائة جلدة.
اما لو زوج ومتزوج ومرأته في بيته. يقام عليه حد الرجم حتى الموت لانه ثيب زاني .المتزوج حقيقة وزوجته في بيته يقام عليه حد الثيب الزاني يرجم حتى الموت.
صفحة 156 : فصلي القول رجل مصر على الزواج من مرأة زانية ولم ترجع للتوبة (لم تتب)؟الجواب ومعنى الاية :ان من اتصف بالزنا من رجل او امرأة ولم يتب من ذلك....الاقترانات والازدواجات.( ان كان مصر على الزواج والزنى لا ينفع ان ينكحها مسلم فان تابت يصح ان يتزوجها .مرثد المغني صحابي كان يحب واحده اسمها عنقاء ثبل الاسلام وكان الاثنين يزنوا فقابلته بعد ان اسلم فأراد ان ينكحها ولكن لانها ما زالت تزنوا الرسول صلى الله عليه وسلم نبهه بالاية.
صفحة 157 مهم جدا جدا كلها مهم حفظها.
والذين يرمون المحصنات معنى المحصنات المتزوجات زواج فعلي الحرائر العفيفات.
شهداء مفرد شاهد وتجمع على شهود
او تجمع على شهيد صيغة مبالغة رأى بعينييه حقيقة ولم يقال له وقيل حد.
صفحة 158: لماذا لا يقام الحد على الزوج ان اتهم زوجته بالزنى؟
أو بصيغة اخرى لماذ كانت شهادات الزوج على زوجته درائة عنه الحد؟
لان الغالب ان الزوج لا يقدم على رمي زوجته...الحرائر لا المملوكات.(لان لا يمكن للزوج عاقل ان يتهم زوجته بالزنا).
ويمنع اقامة الحد على المرأة الزوجه؟لو شهد الرجل على زوجته بالزنا اربع شهادات كيف تدرأ عن نفسها الحد؟
ويدرأ عنها أي يدفع عنها العذاب اذا قابلت شهادات الزوج....وانتفى الولد الملاعن عنه.
صفحة 159 لاغي.
صفحة 160 كيف كان حديث الافك خيرا للمؤمنين؟
أي الكذب الشنيع وهو رمى ام المؤمنين عائشة >عصبه منكم< أي جماعة منتسبون....كالبنيان يشد بعضه بعضا..
صفحة 161:
لولا جاءوا عليه بأربعة شهداء: أي هلا جاء الرامون على ما رموا به بأربعة شهداء أي عدول مرضيين.
ما حكم من رأى رجلا وأمرأة يزنيان ولم يأت بثلاث من الشهداء غيره؟
( فاذا لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون....الى حتى... من دون نصاب الشهادة بالصدق.
(يجب جلدهم 80 جلدة ولا يقبل لهم شهادة ابدا وأولئك عند الله هم الفاسقون.)
صفحة 162 / لولا اذا سمعتموه أي وهلا اذ سمعتم ايها الؤمنون كلام أهل الافك.
صفحة 163 : ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة أي الامور الشنيعة....لكم ما تجهلونه.
صفحة 164 : ما الحكم من هذا النص؟
والحكمة هو بيان ما في المنهى عنه....القاتلة ونحوها.
صفحة 165 : سبب نزول الاية؟ فنزلت هذه الاية ينهاههم عن هذاالحلف....من اهل الجرائم.
صفحة 166و167 و168و169و169و170
صفحة 171 ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين فصلي القول في ذلك؟
أي لا يضربن الارض بأرجلهن ....منع منه.
صفحة 172و173 لاغي
صفحة 174 اشرحي ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء؟ الاجابة ثم قال تعالى ولا تكرهوا فتيتكم أي اماءكم على البغاء...الرذالة والخسة.
صفحة 175 و176 و177و178و179و180و181 لاغي
صفحة 182 اشرحي الاية الي بالصفحة؟ الجواب فالمادة واحدة ولكن الخلقة مختلفة....على ما يشاؤه من الصفات.
من صفحة 183 الى اخر الكتاب محذوف.
تم بحمد الله تحياتي
| |
|
| |
عاشقة الشمش ازهري جديد لنج
عدد المشاركات : 7 العمر : 34 مكان السكن : غزة التخصص : تعليم اساسى احترامك لقوانين المنتدى : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 15 تاريخ التسجيل : 02/01/2011
| موضوع: رد: طلب صغير الجمعة يناير 07, 2011 10:26 am | |
| | |
|
| |
أحلآم شآب ازهري نعتز به
عدد المشاركات : 2367 العمر : 35 مكان السكن : في عالمي الخاص التخصص : مواد اجتماعية الهواية المفضلة : القراءة صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 3249 تاريخ التسجيل : 22/03/2009
| موضوع: رد: طلب صغير الأربعاء يناير 12, 2011 7:21 am | |
| امممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم مشكور كتير يسلمووووا | |
|
| |
البنت الجريئة البنوتة المميزة
عدد المشاركات : 1122 العمر : 35 مكان السكن : غزه التخصص : تعليم اساسي الهواية المفضلة : الثقة بالناس بدون حدود صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 1556 تاريخ التسجيل : 04/01/2010
| موضوع: رد: طلب صغير الأربعاء يناير 12, 2011 10:48 am | |
| | |
|
| |
محمد فارس الغرام ۩ஜ۩ مراسل الملتقى۩ஜ°
عدد المشاركات : 3461 العمر : 33 مكان السكن : بلدة جباليا التخصص : ارشاد نفسي وتربوي الهواية المفضلة : الرومانسية والسباحة والنت وحب السيطرة والطخ والملاهي صور بمزاج العمدة : احترامك لقوانين المنتدى : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 5154 تاريخ التسجيل : 12/02/2010
| موضوع: رد: طلب صغير السبت يناير 15, 2011 1:55 pm | |
| | |
|
| |
شام ازهري نعتز به
عدد المشاركات : 2502 العمر : 35 مكان السكن : دير البلح التخصص : تاريخ الهواية المفضلة : المطالعة =التنس صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 4176 تاريخ التسجيل : 09/06/2009
| موضوع: رد: طلب صغير الأربعاء يناير 26, 2011 3:16 pm | |
| نيالكوا هي كل المادة ملغية ليه باقي المدرسين ما يعملوا هيك | |
|
| |
| طلب صغير | |
|