دلع بنوتة ۩ஜ۩ قمر الملتقى;ஜ°
عدد المشاركات : 12723 العمر : 33 مكان السكن : ؛؛؛ عـاآلـم الــخـيـاآل ؛؛؛ التخصص : تـــربـيـة ,,, الهواية المفضلة : مـتـاآبـعـة الــمـوضـة !!! صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 14554 تاريخ التسجيل : 27/12/2008
| موضوع: مين بيقدر يساعدنى فى هالسؤال الأحد مايو 10, 2009 9:50 pm | |
| مرحبا ...يا اعضاء الملتقى ممكن اى حد الو علاقة فى الرياضيات يساعدنى بحل هالسؤال وهو ما هى الاخطاء الشائعة فى تعليم الرياضيات للمرحلة الابتدائية فى العمليات التالية الضرب والقسمة والجمع والطرح والكسور واين يكون الخطا فى زالك وما هى طريقة العلاج المناسبة لزالك ومشكورين كتير يا شباب ويا صبايا ... | |
|
Wael ALtatari ۩ஜ۩ نائب المدير۩ஜ°
عدد المشاركات : 7685 العمر : 33 مكان السكن : السويد التخصص : طب الهواية المفضلة : مساعدة الاخرين صور بمزاج العمدة : احترامك لقوانين المنتدى : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 18559 تاريخ التسجيل : 19/02/2009
| موضوع: رد: مين بيقدر يساعدنى فى هالسؤال الإثنين سبتمبر 14, 2009 3:34 am | |
| مرحبا ملكه عذرا اليكي على التاخير وسامحنيا لو اطلنا عليكي بالاجابه هذه هي بعض الاجوبه واسال الله ان تكون ما تريدينه
تفضلي هاهي بعض الاخطاء الشائعة
1- الخطا قيام الطالب بالقسمة على ( س-س ) المثال 1=2 س\ أثبت أن 1=1 س2 -س2 = س2-س2 بحذف ( س-س ) من الطرفين أي بقسمة الطرفين على ( س-س ) = 0 س= س+س س= 2س بالقسمة على س 1=2 وهو المطلوب
2_ خطأ في عملية الضرب نعلم الطالب أن 3^3 لا تساوي 3*3 نعلمه أن يضرب العدد 3 مرات 3*3*3 = 27 ( ضرب ) ونوضح له أن العدد 3*3 = 3+3+3 = 9 (( جمع ))
3- قراءة العددين ( 7 ، 8 ) فيقرأ التلاميذ الرقم 7 على انها 8 وأيضا في العدد ( 2 ، 6 ) فمثلا العدد ( 3 ، 6 ) يقرأها 63 أو ( 7 ، 2 ) يقرأها 27
أخطاء في عملية الجمع : من الأخطاء التي تظهر لدى التلاميذ في عملية الجمع ، جمع الأرقام التي تتضمن الجمع بالحمل ، عند جمع 36 + 29 = 65 أي أن التلميذ ينسى إضافة الرقم المحمول من حاصل جمع 6 + 9 . وكذلك عند تكرار جمع الأرقام ، مثلاً : 25 + 8 + 13 فيجمع التلميذ 5 + 8 + 3 = 16 فيضع 6 ثم يجمع 1 + 2 + 8 + 1 أي أنه يجمع الرقم 8 مرتين في خانة الآحاد وخانة العشرات .
ترتبط عملية القسمة بما سبقها من عمليات طرح وضرب ولذلك تظهر صعوبتها وكثرة الأخطاء فيها . * أخطاء متعلقة بحفظ حقائق الضرب ويرجع ذلك لعدم إمكان استخدام حقائق الضرب بطريقة صحيحة مثل : 48 ÷ 8 = 7 , 375 ÷ 5 = 77 * أخطاء الطرح في عملية القسمة , مثل : 275 ÷ 5 = 53 . * أخطاء مرتبطة بوجود أصفار في المقسوم أو المقسوم عليه مثل : 804 ÷ 4 = 21 . * أخطاء في إجراء عملية الضرب بدلاً من إجراء عملية القسمة مثل : 50 ÷ 25 = 1250 * أخطاء ناتجة عن اللبس بين المقسوم والمقسوم عليه مثل 900 ÷ 45 = 500 . * أخطاء الباقي من عملية القسمة مثل 106 ÷ 3 = 35 ( دون كتابة الباقي )
| |
|
دلع بنوتة ۩ஜ۩ قمر الملتقى;ஜ°
عدد المشاركات : 12723 العمر : 33 مكان السكن : ؛؛؛ عـاآلـم الــخـيـاآل ؛؛؛ التخصص : تـــربـيـة ,,, الهواية المفضلة : مـتـاآبـعـة الــمـوضـة !!! صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 14554 تاريخ التسجيل : 27/12/2008
| |
شام ازهري نعتز به
عدد المشاركات : 2502 العمر : 35 مكان السكن : دير البلح التخصص : تاريخ الهواية المفضلة : المطالعة =التنس صور بمزاج العمدة : بلدي : وسام العضو :
نقاط : 4176 تاريخ التسجيل : 09/06/2009
| موضوع: رد: مين بيقدر يساعدنى فى هالسؤال الأحد فبراير 06, 2011 1:42 pm | |
| الله يعينكوا انا ما بحب الرياضيات | |
|